اهلا وسهلا بيك اخي زائرفي شبكة الفراعنة الاصباغ وديكور
 
الرئيسيةشبكة الفراعنهاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم المشترك:  كلمة السر:  الدخول بشكل الي:   
استماع القران الكريم
اعلان

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اجمل قصة حب في تاريخ البشرية ... انصحكم بقرائتها
الخميس سبتمبر 11, 2008 12:01 am من طرف المهاجر

» :""شريك العمر "":
الأربعاء سبتمبر 03, 2008 2:57 am من طرف المهاجر

» "ويبقي لحب".........
الأربعاء سبتمبر 03, 2008 2:48 am من طرف المهاجر

» صبر أيوب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الأربعاء سبتمبر 03, 2008 2:40 am من طرف المهاجر

» ,ودي اتركني معاك
الأربعاء سبتمبر 03, 2008 2:27 am من طرف المهاجر

» قولي رحل ودموع عيني علي الباب
الأربعاء سبتمبر 03, 2008 12:22 am من طرف المهاجر

» صوره فساتين
الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 2:26 am من طرف المهاجر

» شوف اطبيعه
الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 2:20 am من طرف المهاجر

» قصه رهيبه ومشواقه انصحك بقراتهاء
الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 12:48 am من طرف المهاجر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المهاجر - 377
 
almohajer87 - 48
 
RsHoOoD - 9
 
اماراتي مزيون - 6
 
علوش - 1
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 18 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو yell_syr_rose فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 441 مساهمة في هذا المنتدى في 411 موضوع
قنوات فضائية
 
















برامج تهمك

 
 
الصحف

 


شاطر | 
 

 حديقة حيوانات فيينا تستقبل نجمها الجديد: الصين تتخلى للنمسا عن حقها في تسمية المولود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
almohajer87
عضو مهم
عضو مهم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 48
العمر : 36
مزاجك اليوم :
المهنه :
الهويه :
my sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: حديقة حيوانات فيينا تستقبل نجمها الجديد: الصين تتخلى للنمسا عن حقها في تسمية المولود   الإثنين أغسطس 04, 2008 11:54 am

حديقة حيوانات فيينا تستقبل نجمها الجديد
الصين تتخلى للنمسا عن حقها في تسمية المولود
فيينا: بثينة عبد الرحمن
بعد الدب كنوت الذي اصبح من مشاهير المانيا الى درجة تخصيص موقع الكتروني له، استقبلت حديقة حيوانات سشوينبرون في فيينا نجمها الذي تتوقع له ان يرفع رأسها أمام برلين التي تتباهى بالدب كنوت. النجم الجديد هو حيوان باندا صغير ولد ضئيلا في الحجم وعاريا ولم يفتح عينيه. وتعتبر هذه اول حالة ولادة طبيعية لحيوان الباندا منذ 25 عاما، وهو ما يجعل ذلك المولود من دون منافس أهم مولود في ذلك التاريخ اوروبيا، بل عالميا على الاقل في نظر المتابعين لمسيرة هذا النوع من الحيوانات المهددة بالانقراض.


يبلغ طول المولود حوالي 10 الى 15 سنتيمترا ويزن حوالي 100 غرام، وقد جاء مولده مفاجأة للجميع اذ لم يثبت كشف بالموجات الصوتية «الالتراشال» اجري للام في السادس من الشهر عن وجوده، ويعود ذلك لكثافة ما يغطي بطنها من شعر، ولذلك فيما يبدو تعذر على الطبيبة سماع ضربات قلبه، وان كان باديا على الأم أعراض حمل، لكن حتى تلك الاعراض لم يؤخذ بها تماما، اذ قد تكون مخادعة، لما عرف عن إناث الباندا كثرة التظاهر بالحمل.
من جانبه كشف مدير عام حديقة الشونبرون داغمار شراتر والفرحة لا تسعه، في مؤتمر صحافي عقده نهار اول من امس، ان اصوات انين متواصل أصدرتها يانغ يانغ، هي التي اثارت الانتباه واكدت انها في حالة وضع، فقذف لها الحارس بصندوق ما تزال ترقد فيه هي ومولودها الذي تواظب على ارقاده على ظهرها باستمرار، وقد رفعته مرة بأسنانها فبدى كقطعة شوكولاته كبيرة تهم بالتهامها، وتلك كانت الصورة الوحيدة التي ظهرت للمولود ولن يسمح قريبا بغيرها. وأكد مدير حديقة الشونبرون ان المولود سيخضع للمتابعة المستمرة عبر كاميرات، موضحا ان اكبر مستشفيات المدينة الجامعية، مستشفى الاكها، وفر للحديقة واحدا من الاجهزة الخاصة للعناية بصغار المواليد، كما تم تحضير تركيبة لبن صناعي خاص، تشبه اللبن الطبيعي للأم، مؤكدا ان الاوضاع تسير بصورة طبيعية جيدة.
من جانبه قام السفير الصيني المعتمد لدى النمسا بزيارة سريعة لحديقة الشونبرون صباح الخميس، ما ان وصله الخبر السعيد، بأقل من ساعة بعد الوضع، ليطمئن على صحة المولود والام، فيما كان الاب يلتهم كميات من البامبو قدمت له كطعام افطار خاص.
هذا وقد اكد السفير يونغ هوا لو، في تصريح خاص عقب الزيارة، ان تسمية مواليد الباندا عادة مهمة تقوم بها السلطات المختصة بحكومة جمهورية الصين الشعبية، لكن وكبادرة جيدة لاستمرار علاقات الصداقة والتعاون بين الصين والنمسا، سيسمح للنمساويين باطلاق اسم نمساوي على المولود الجديد، على ان تقرر السلطات الصينية بعد عامين، وهي المدة المحددة لعودته للصين، الاسم الذي سيتم تسجيله في مستندات الدولة الرسمية. هذا وقد اعترت النمسا حملات نشيطة لاختيار اسم المولود استعدادا لذلك، بعد معرفة نوعه بعد اسابيع ثلاثة. وكانت الباندا يانغ يانغ ولونغ هوي قد قدما إلى فيينا عام 2003 على سبيل الاعارة من الصين. ومن المقرر أن يبقى صغيرهما في فيينا عامين على الاقل، ثم تحدد الصين مستقبله على أن يبقى أبواه في فيينا ست سنوات أخرى.
وفي بيان صحافي اخير من حديقة الشونبرون للحيوانات بفيينا، ظهر ان الباندا الام يانق يانق، كانت قد وضعت توأمين، لكن يبدو ان احدهما قد توفي بعد لحظات من ميلاده، اذ لم تسجل له اجهزة المراقبة اية حركة، وقام مدير الحديقة بتطمين الجماهير الشغوفة على صحة الآخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حديقة حيوانات فيينا تستقبل نجمها الجديد: الصين تتخلى للنمسا عن حقها في تسمية المولود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الفراعنه الاصباغ وديكور :: ●ٌ۩۞۩ٌ●• ●ٌ۩۞۩ٌ●• :: ●ٌ۩۞۩ٌ●• صوره حيوانات ●ٌ۩۞۩ٌ●•-
انتقل الى: