اهلا وسهلا بيك اخي زائرفي شبكة الفراعنة الاصباغ وديكور
 
الرئيسيةشبكة الفراعنهاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم المشترك:  كلمة السر:  الدخول بشكل الي:   
استماع القران الكريم
اعلان

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اجمل قصة حب في تاريخ البشرية ... انصحكم بقرائتها
الخميس سبتمبر 11, 2008 12:01 am من طرف المهاجر

» :""شريك العمر "":
الأربعاء سبتمبر 03, 2008 2:57 am من طرف المهاجر

» "ويبقي لحب".........
الأربعاء سبتمبر 03, 2008 2:48 am من طرف المهاجر

» صبر أيوب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الأربعاء سبتمبر 03, 2008 2:40 am من طرف المهاجر

» ,ودي اتركني معاك
الأربعاء سبتمبر 03, 2008 2:27 am من طرف المهاجر

» قولي رحل ودموع عيني علي الباب
الأربعاء سبتمبر 03, 2008 12:22 am من طرف المهاجر

» صوره فساتين
الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 2:26 am من طرف المهاجر

» شوف اطبيعه
الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 2:20 am من طرف المهاجر

» قصه رهيبه ومشواقه انصحك بقراتهاء
الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 12:48 am من طرف المهاجر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المهاجر - 377
 
almohajer87 - 48
 
RsHoOoD - 9
 
اماراتي مزيون - 6
 
علوش - 1
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 18 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو yell_syr_rose فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 441 مساهمة في هذا المنتدى في 411 موضوع
قنوات فضائية
 
















برامج تهمك

 
 
الصحف

 


شاطر | 
 

 صحيفة امريكية تكشف واحدة من اكبر الفضائح : ريتشارد بيرل يقود مجموعة شركات للسيطرة على نفط العراق وكازخستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهاجر
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 377
العمر : 37
الاوسمه :
مزاجك اليوم :
المهنه :
الهويه :
my sms :


My SMS
مرحب بيكم الاعضاء المنتدى الكرام نرحب بيكم في منتدى يجــ44ــا بمناسب شهر رمضان الكريم وكل عام وانتم بالف خير ويعود عليكم الشهر الكريم مع تحيات اداره منتدى ويجـــ44ــا حيث البداع وتمميز


تاريخ التسجيل : 14/07/2008

مُساهمةموضوع: صحيفة امريكية تكشف واحدة من اكبر الفضائح : ريتشارد بيرل يقود مجموعة شركات للسيطرة على نفط العراق وكازخستان   الإثنين أغسطس 04, 2008 7:35 pm





صحيفة امريكية تكشف واحدة من اكبر الفضائح : ريتشارد بيرل يقود مجموعة شركات للسيطرة على نفط العراق وكازخستان



في واحدة من أكبر فضائح تورط مجموعة المحافظين الجدد الذين خططوا للحرب على العراق وابتكروا " نظرية الفوضى الخلاقة " وتحديدا فضيحة تتعلق بصاحب هذه النظرية ريتشارد بيرل ، كشفت صحيفة وول ستريت جورنال عن خفايا تورط بيرل شخصيا مع مجموعة من المنتفعين في اوسع واخطر شبكة للاستيلاء على نفط المنطقة وخاصة نفط العراق في كوردستان ونفط كازخستان ، وربما نفط دول اخرى ولكن لم يستطع تقرير وول ستريت جورنال كشفه بعد .


وذكر تقرير الصحيفة ألامريكية في عددها الصادر امس الاول الأربعاء، أن ريتشارد بيرل، المسئول السابق في وزارة الدفاع الأمريكية وأحد الذين ساهموا في التخطيط لاحتلال العراق، له صلات وعلاقات مع مسؤولين في كوردستان وفرت له معلومات عن النفط في كوردستان واهم حقوله الواعده ، للتنقيب عن النفط فيها وفي وكازاخستان ايضا .
واكدت صحيفة وول ستريت جورنال وجود وثائق ومصادر مطلعة تؤكد أن بيرل الذي عمل مستشارًا لشئون السياسة الدفاعية في البنتاجون، ناقش احتمال التوصل إلى اتفاق في هذا المجال مع مسئولين في كردستان العراق من بينهم قباد طالباني، نجل الرئيس العراقي جلال طالباني الذي يقيم في واشنطن ويحمل صفة دبلوماسية.
وقالت الصحيفة أن ريتشارد بيرل خطط للحصول على حق اللتنقيب عن النفط في منطقة تسمى K18 تقع بالقرب من مدينة آربيل، حيث يقدر وجود أكثر من 150 مليون برميل من النفط في المنطقة وذلك لمصلحة شركات نفط .
وكشفت الصحيفة أن ائتلافًا من عدة شركات مدعومًا من مجموعة شركات AK التركية يسعى للحصول على حق التنقيب في تلك المنطقة التي يتوقع أن تديرها شركة إينديفور انترناشونال ومقرها هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.
وقال تقرير وول ستريت جورنال:
أن كلا من ريتشارد بيرل و "إيدان كودالوغلو " المديرة التنفيذية لمجموعة AK التركية عملا سوية لترتيب ائتلاف لشركات التنقيب وتامين حصولها على امتيازات التنقيب والتسويق ، ومجموعة AKلها ارتباطات مع المجلس التركي-الأمريكي، وهو جمعية تجارية مقرها في واشنطن تهدف إلى التمكن من تحقيق الارباح عبر تامين استثمارت مجزية لشركات امريكية في تركيا ومناطق مختلفة من دول المنطقة وغيرها .
وذكر تقرير صحيفة الوول ستريت جورنال أن كودالوغلوالمديرة التنفيذية لمجموعة AK رفضت التعليق على الموضوع، إلا أن "فيليس كامنسكي " منسقة الاتصال الأمريكية لكودالوغلو قولها إنها على علم بوجود خطة للشركة للتنقيب عن النفط في كردستان، مؤكدة علاقة ريتشارد بيرل بتلك الخطة.
كما أكد المتحدث باسم ممثل حكومة إقليم كردستان في واشنطن أن ريتشارد بيرل اتصل بـ " قباد طالباني " نجل الرئيس جلال الطالباني ولم يوضح مزيدا، ولكن بيان اصدره قباد نقل عنه لتبرير هذا الاتصال بريتشارد بيرل قوله : "إن من إحدى مهام عمله البحث عن مستثمرين محتملين لتطوير اقتصاد الإقليم الجديد".!!
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال ان ريتشارد بيرل له ارتباطات مع مستشار حكومة كازخستان اليكساندر ميرتشيف لتشكيل ائتلاف للتنقيب عن النفط ، الا ان بيرل سعى ايضا ليكذب هذه المعلومات في محاولة لحماية نفسه ونفى للصحيفة اية علاقة له بهذا الائتلاف .
وهكذا يوضح هذا التقرير ان ما ترشح من معلومات عن تورط المحموعة المهيمنة على صناعة القرار السياسي في البيت الابيض من صقور المحافظين الجدد الذين رسموا الخط السياسي لهذه الادارة وخططوا لتطبيق نظرية " الفوضى الخلاقة "، انما هي حقائق دامغة تكشف حجم خدمة هذه المجموعة ومنها ريتشارد بيرل وديك تشيني لمؤسسات وشركات متعددة الجنسية من امثال هاليبرتون وبقية شركات النفط وغيرها .
كما ان هذا التقرير لصحيفة وول ستريت جورنال ، يكشف عن جزء من الحقائق وجزء من شبكة المصالح الاقتصادية المعقدة التي حققتها هذه المجموعة لمصالحها الشخصية وتحقيق ثروات كبيرة في وقت قياسي على حساب ثروات المنطقة وبالتعاون مع سماسرة وسياسيين ومتنفذين في عدد من دول المنطقة
والجدير ذكره ان ريتشارد بيرل يعتبر من اشد المتحمسين لاسرائيل ولها صلات قوية مع القادة الاسرائيليين وهو مهندس الغزو الامريكي للعراق والمحرض على ضرب سوريا وايران وحزب الله .
المصدر : نهرين نت + وول ستريت جورنال


_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://roknalshbab.roo7.biz
 
صحيفة امريكية تكشف واحدة من اكبر الفضائح : ريتشارد بيرل يقود مجموعة شركات للسيطرة على نفط العراق وكازخستان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الفراعنه الاصباغ وديكور :: ●ٌ۩۞۩ٌ●• ●ٌ۩۞۩ٌ●• :: ●ٌ۩۞۩ٌ●• اخبار العالم ●ٌ۩۞۩ٌ●•-
انتقل الى: